Wikipedia

نتائج البحث

الثلاثاء، 12 يناير 2016

درس ما هو الاحسان للشيخ صالح الفوزان , دروس الحرمين الشريفين

هل تعرف ما معنى الاحسان ؟

اذا لم تكن تعرف فاقرأ هذا الحديث النبوي الشريف .

قال امير المؤمنين وفاروق الاسلام عمر رضي الله عنه : "بينما نحن جلوسٌ عند رسول الله صل الله عليه وسلم ذات يوم إذ طَلَعَ علينا رجلٌ شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثرُ السفر ولا يعرفه منَّا أحدٌ، حتى جلس إلى النَّبيِّ صل الله عليه وسلم، فأسنَد ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفَّيه على فخذيه، وقال: يا محمد أخبرني عن الإسلام؟ فقال رسول الله صل الله عليه وسلم :
( الإسلامُ أن تشهدَ أن لا إله إلا الله وأنَّ محمداً رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعتَ إليه سبيلاً)، قال: صدقت، فعجبنا له يسأله ويصدِّقه، قال: فأخبرني عن الإيمان؟ قال:( أن تؤمنَ بالله وملائكته وكُتبه ورسله واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره)، قال: صدقتَ، فأخبرني عن الإحسان؟ قال: (أن تعبدَ الله كأنَّك تراه، فإن لَم تكن تراه فإنَّه يراك)، قال: فأخبرني عن الساعة؟ قال: (ما المسئول عنها بأعلمَ من السائل)، قال: فأخبرني عن أمَاراتِها؟ قال: (أن تلدَ الأَمَةُ ربَّتَها، وأن ترى الحُفاةَ العُراة العالة رِعاء الشاءِ يتطاولون في البُنيان)، ثمَّ انطلق فلبث مليًّا ثم قال:( يا عمر أتدري مَن السائل؟) قلت: الله ورسوله أعلم، قال: (فإنَّه جبريل أتاكم يعلِّمُكم دينَكم) رواه مسلم.

هل تعرف كيف تعبد الله كأنك تراه ؟ 

اذا اردت ان تعرف ما هو الايمان وتفسير كل كلمة ذكرها النبي صلوات ربي وتسليماته عليه وتفسير قوله عن علامات الساعة أن تلد الأمة ربتها وكيف يتطاول الحفاة العراق فى البنيان ومعنى كل ما ورد فى هذا الحديث الشريف
 فعليك بمتابعة دروس الحرمين الشريفين وفيها هذا الدرس . درس الاحسان ؛ للشيخ الجليل صالح الفوزان

فقط ارسل رسالة الى 9999 فيها هذا الكود 530 من رقم فودافون Vodafone .
جزانا الله وإياكم خير الجزاء ونسأله ان ينفعنا بما علمنا وان يعلمنا ما ينفعنا .
الاحسان,الايمان,الاسلام,صالح الفوزان,Vodafone,FIT Ring Tone,فودافون,حديث ان تلد الامة ربتها
معنى الاحسان للشيخ صالح الفوزان

0 comments: